اهلا بكم في المنتدى العام للبرامج العربية و الحدثية و الكثير ينتضركم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

موعد الدفعة الأولى من دعم المازوت

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 موعد الدفعة الأولى من دعم المازوت في الأحد ديسمبر 13, 2009 2:36 am


إن صحت المعلومات التي حصلنا عليها ومن مصدر حكومي فإن دعم المازوت والبالغ عشرة آلاف ليرة ( الفرق بين سعر المازوت عندما كان مدعوماً وسعره الحالي ) سيقدم اعتباراً من 1/12/2009 ..حيث تقدم الدفعة الأولى وهي 5000 ليرة على أن تقدم الدفعة الثانية في العام القادم

ومع أن تجربة الحكومة في قيادة ملف دعم المازوت (رغم اتخاذها القرار في الشكل والمضمون الذي سيوزع بموجبه الدعم) تبدو غير موفقة لا إعلامياً ولا توقيتياً خاصة وأن الأمر أخذ الكثير من الوقت والكثير من الجدل الإعلامي..فإن المعلومات التي حصلنا عليها تؤكد إن عدم صرف الدعم حتى الآن يتعلق في جزء مهم منه بالجانب المادي..أي بتأمين الأموال التي ستوزع على مستحقي الدعم ويبدو أن هناك غصة حقيقية في تأمينها..وهذه ما أخر ربما النص القانوني المتوجب لصرف مبالغ الدعم من خزينة الدولة .



علماً أنّ هناك لغط كبير لدى الكثير من الناس الّذين يعتقدون أنّ الحكومة ستعيد أسعار المازوت إلى سابق عهدها.. في حين يرى آخرون أنّ الحكومة ستقدم ثمن المازوت كاملاً للأسرة المستحقة للدعم.. على أنّ قلائل هم الّذين يعرفون أنّ المبلغ الّذي ستقدمه هو الفرق في سعر المازوت عندما كان مدعوماً وسعره الحالي.. وهو ما يبعث على الإحباط فكل تلك الشهور الطويلة من العمل بملف دعم المازوت.. ولم تكتمل الصورة بعد مما يبعث على الخوف من ظهور البيئة المناسبة للفساد خاصةً في المناطق الريفية والبعيدة وحيث يمكن ممارسة التضليل على الناس.



في كل الأحوال.... لا بدّ من أن تقوم الحكومة باستخدام إعلامها.. وتحديداً شاشتها الوطنية.. عبر مسؤول حكومي بارز يشرح للناس على امتداد الوطن (وحيث أغلب الأسر المستحقة للدعم في ذلك الامتداد) سياستها في توزيع دعم المازوت بشكل محدد وواضح ومفهوم من قبل الجميع.. وإلا ستتحسر الحكومة على القسائم.

نقلاً عن ازورا الفرات

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://my-mothna.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى